وزارة السياحة تعزز جهودها الرامية للارتقاء بالخدمات المقدمة لضيوف الرحمن



27/10/1443

ضمن مساعيها الرامية لتوفير أفضل الخدمات لضيوف الرحمن من المعتمرين داخل المملكة، تواصل وزارة السياحة الرقابة والمتابعة المستمرة على ممارسي الأنشطة السياحية الداعمة لقطاع الحج والعمرة، وذلك بهدف التأكد من الالتزام بالاشتراطات والمتطلبات وجودة الخدمة المقدمة من قبل ممارسي الأنشطة السياحية عند الرغبة في أداء مناسك العمرة وزيارة المسجد النبوي للمواطنين والمقيمين داخل المملكة.

ويأتي ذلك ضمن جهودها التي تهدف إلى تعزيز جودة الخدمات المقدمة للمعتمرين، وأكدت الوزارة أنها بالتنسيق مع وزارة الحج والعمرة تحرص على التأكد من تقديم ممارسي الأنشطة السياحية خدماتهم وأنشطتهم بالجودة والكفاءة التي تضمن تحقيق رضا المستفيدين وتحقيق تجربة متكاملة لضيوف الرحمن والزوار القادمين من شتى بلدان العالم بالشكل الذي يتسق مع الدور الريادي للمملكة في خدمة ورعاية الحرمين الشريفين والحجاج والمعتمرين والزائرين بأعلى جودة.

وكانت وزارة السياحة قد عممت على منظمي الرحلات السياحية بضرورة الالتزام بتطبيق الاشتراطات الخاصة وتوفير كامل الخدمات المنصوص عليها وفق ما تم التعاقد عليه مع المستفيدين، ومنها خدمة الإيواء بحيث تكون في مرفق إيواء سياحي مرخص، وخدمة النقل على أن تكون وسيلة النقل مرخصة من الجهة المختصة، وضرورة التحقق من توافر حجوزات على تطبيق (اعتمرنا أو توكلنا) لأداء العمرة أو الصلاة في الروضة الشريفة، وتوجيه المعتمرين للمسجد الحرام أو المسجد النبوي الشريف في الوقت المحدد في التصريح من خلال مراكز التجمع ونقاط الفرز المخصصة للتحقق من التصاريح.