وزارة السياحة تطلق برنامج التدريب التنفيذي



وزارة السياحة تطلق برنامج التدريب التنفيذي
​10/09/1443
أعلنت وكالة تنمية القدرات البشرية بوزارة السياحة عن إطلاق برنامج التدريب التنفيذي الذي يهدف إلى تطوير الكفاءات الوطنية القيادية في القطاع السياحي بالمملكة. وسوف يتم من خلال هذا البرنامج صقل مهارات المتقدمين وتمكينهم من شغل الوظائف القيادية في القطاعات المستهدفة للمساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030، ويأتي ذلك ضمن جهود الوزارة في تفعيل استراتيجية تطوير رأس المال البشري بالقطاع السياحي.

 
وأوضحت الوكالة أن برنامج التدريب التنفيذي يستهدف الكفاءات الوطنية العاملة في المواقع الإدارية العليا والتنفيذية لدى منشآت القطاع السياحي ، مشيرة إلى أن هذه البرامج النوعية سوف تتوزع على عدة دول تشمل بريطانيا وفرنسا وألمانيا وسويسرا وإسبانيا. ، كما اكدت الوكالة إن المتقدمين إلى برنامج التدريب يجب أن يكونوا من العاملين في منشآت قطاع الايواء السياحي ، وأن يكونوا قد أمضوا خمسة أعوام على رأس العمل، وألا يقل المؤهل العلمي عن درجة البكالوريوس، وأن يجتازوا اختبار القبول المقدم من الجهة المنفذة لكل برنامج.

 
وتتمتع برامج التدريب التنفيذي التي تتيحها الوزارة للمتقدمين من المواطنين والمواطنات بكونها معتمدة من أبرز جهات التعليم والتدريب على مستوى العالم، وذلك ضمن مساعي الوزارة لتطوير الكفاءات الوطنية القيادية في قطاع السفر والسياحة، وتمكينها من أداء دورها التنموي.

 
ودعت الوزارة الراغبين بالمشاركة في هذه البرامج والذين تنطبق عليهم الشروط توجيه طلباتهم عبر البريد الالكتروني ExecutiveProgram@mt.gov.sa.