وزارة السياحة والهيئة السعودية للسياحة توقعان مذكرة تفاهم مع هيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية لتنمية السياحة البيئية



​​15/6/1443


الرياض: وقعت وزارة السياحة والهيئة السعودية للسياحة مذكرة تفاهم مشتركة مع هيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية، بهدف تنمية السياحة البيئية بما يتوافق مع استراتيجية السياحة الوطنية، المتوافقة مع رؤية المملكة ٢٠٣٠.

كما تستهدف الاتفاقية وضع الأسس الراسخة لتحقيق أقصى درجات التعاون المشترك بين أطراف الإتفاقية؛ من أجل رفع جاهزية الوجهات السياحية المستهدفة، وتوفير الفرص الاستثمارية، ومشاركة المعلومات والبيانات، وموائمة الاستراتيجيات، بالإضافة الى تسويق وتطوير المنتجات السياحية.

وتأتي هذه المذكرة في إطار التكامل والتعاون الوثيق بين منظومة السياحة السعودية وكافة الجهات الحكومية، لتحقيق الأهداف المشتركة، كما يأتي في سياق الجهود المتواصلة لدعم وتطوير الوجهات والمواقع السياحية حول المملكة.

وتعتبر محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أكبر محمية طبيعية بالمملكة، ورابع أكبر محمية برية بالعالم، تمتد على مساحة تتجاوز ١٣٠ ألف كيلومتر مربع، وتتميز بطبيعتها البكر وهوائها النقي وتنوعها الجغرافي والتراثي والآثار النادرة التي يعود بعضها لأكثر من ٨ آلاف سنة قبل الميلاد.​