مذكرة تفاهم بين السياحة وكلية السياحة بجامعة الملك عبد العزيز



مذكرة تفاهم بين السياحة وكلية السياحة بجامعة الملك عبد العزيز

​24/08/1443

أبرمت وزارة السياحة مذكرة تفاهم مع كلية السياحة بجامعة الملك عبد العزيز وتشمل هذه المذكرة المجالات السياحية الأكاديمية، والبحثية، والتطوير والتدريب في إطار تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للسياحة والمساهمة في تعزيز الثقافة السياحية.

وتهدف المذكرة إلى تنمية الموارد البشرية السياحية ورفع نسبة التوطين في القطاع السياحي والارتقاء بالخدمات السياحية وجودتها والعمل على تسويق القطاع السياحي من خلال المؤتمرات والمبادرات وتطوير البرامج السياحية وربطها بمستجدات القطاع السياحي والعمل على تحقيق التعاون بين الجامعة والجهات التي تشرف عليها الوزارة من خلال اتفاقية تعاون ملحقة ومستقلة وذلك من أجل توحيد جهود الطرفين والاستفادة من إمكانياتهما التعليمية والعملية.

وتسعى الوزارة والكلية من خلال هذا التعاون إلى تشجيع الأبحاث والمساهمة في الابتكار وبناء القدرات ذات العلاقة بالقطاع السياحي، وتوظيف إمكانياتهما وخبراتهما بما يحقق المصلحة المشتركة. ويشمل ذلك إعداد وتنفيذ أنشطة وبرامج وحملات سياحية، لتعزيز الثقافة السياحية. وإنشاء وتطوير برامج تعليمية ودورات تدريبية مختصة ذات علاقة بقطاع السياحة والضيافة والموائمة مع معايير جودة وتقييم تطوير القدرات البشرية السياحية. والمساهمة من قبل الطرفين في تحديد ودعم الأبحاث ومشاريع التخرج ذات العلاقة بالسياحة التي يقوم بها الطلبة والمختصون. وإتاحة الفرصة للتدريب التعاوني لطلاب الجامعة حسب البرامج المتاحة في منظومة السياحة. وتوجيه الخريجين للتدريب في القطاع السياحي وذلك من خلال البرامج المتاحة. وتبادل المعلومات والخبرات فيما يخدم قطاع السياحة في المملكة والتعاون في تقديم الدراسات والاستشارات. والتنسيق مع صندوق تنمية الموارد البشرية لتأهيل الطلبة والخريجين للحصول على الشهادات المهنية في مجال برامج السياحة والضيافة.