كلمة المكتب



كلمة المكتب

أُنشئَ مكتب تحقيق الرؤية في وزارة السياحة استناداً إلى الأمر السامي الكريم رقم (9510) وتاريخ 1439/1/10ه، والذي تضمن في فقرته الأولى الموافقة على إنشاء مكتب تحقيق الرؤية في وزارة السياحة وأن يرتبط بشكل مباشر بمكتب معالي الوزير، على أن يتولى المكتب مسؤولية دعم وتمكين مبادرات الوزارة ضمن برامج تحقيق الرؤية وتذليل العقبات المرتبطة بها، إضافة إلى تمكين أصحاب المصلحة داخل الوزارة من ملاك مبادرات وملاك مؤشرات ومدراء مبادرات والإدارات التنفيذية داخل الوزارة.

كما يساهم مكتب تحقيق الرؤية في إدارة مجالات التكامل والتعاون بين الوزارة والشركاء التنفيذيين والجهات الداعمة في سبيل تحقيق الأهداف الوطنية المشتركة ضمن إطار حوكمة رؤية المملكة 2030.

وترتكز رؤية مكتب تحقيق الرؤية بالتميز والاسهام الفاعل في تحقيق طموحات وزارة السياحة في تحقيق رؤية المملكة 2030، وبُنيت رسالة المكتب على تمكين ودعم وزارة السياحة في تحقيق رؤية المملكة 2030 في كافة الميادين والأعمال، من خلال الاستثمار الأمثل في قدرات وكفاءات الوزارة البشرية ومواردها المالية والتقنية، وبما يضمن التكامل بين خطط مبادرات ومشاريع الوزارة مع برامج تحقيق الرؤية المختلفة بالتعاون والتنسيق مع مراكز الدعم الأخرى لتحقيق الرؤية.

ومن أهم أدوار ومسؤوليات المكتب هي مواءمة استراتيجية وزارة السياحة مع برامج تحقيق الرؤية 2030، والإشراف والمتابعة المستمرة لسير عمل مبادرات تحقيق الرؤية وقياس مدى تحقيق مستهدفاتها وإعداد التقارير الدورية لأداء المؤشرات والمبادرات، كما يقوم المكتب بتقديم الدعم اللازم لملاك ومدراء المبادرات.

ويعمل مكتب تحقيق الرؤية على ترسيخ الصورة الذهنية لرؤية المملكة 2030 ومساهمة الوزارة في تحقيق مستهدفاتها، حيث يدير المكتب منظومة التواصل بين قطاعات الهيئة من جهة، والشركاء التنفيذيين وجهات الدعم الخارجية من جهة أخرى لتحقيق رؤية المملكة 2030.