الأميرة هيفاء بنت محمد آل سعود



​​​​​​​​Princess Haifa Al Saud  

مساعد الوزير للشؤون التنفيذية والاستراتيجية​ الأميرة هيفاء بنت محمد آل سعود

تشغل الأميرة هيفاء حاليًا منصب مساعد الوزير للشؤون التنفيذية والاستراتيجية في وزارة السياحة كما أنها عضو في مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني (GACA)، وشركة القدية للإستثمار (Qiddiya)، وصندوق التنمية السياحي (TDF)، ومجلس التنمية السياحي (TDC).

شغلت سابقاَ منصب الأمين العام لشركة الفورمولا إي القابضة، وتولت تنظيم أكبر حدث عالمي للفورمولا إي في الدرعية، والأول على الإطلاق في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وقد استقطب الحدث أكثر من 60 ألف مشارك وحقق أكثر من 113 مليون ظهور إعلامي. كما شغلت منصب المدير العام للاقتصاد الرياضي في الهيئة العامة للرياضة (GSA)، وقادت مشاريع دعمت تطوير الشركات الصغيرة والمتوسطة في المنظومة الرياضية.

قادها شغفها بالمبارزة إلى تولي منصب رئيس الاتحاد العربي للمبارزة النسائية ونائب رئيس الاتحاد السعودي للمبارزة، حيث كان لها الفضل في زيادة عدد النساء في الفريق السعودي الرسمي من صفر إلى أكثر من 200 اليوم.

كما كانت واحدة من الأعضاء المؤسسين لشركة (التمكين) غير الربحية في عام 2014 والتي تسعى لتعزيز الوعي بالقضايا المتعلقة بصحة المرأة بمشاركة أكثر من 3000 امرأة وجمعت أكثر من مليون ريال سعودي من التبرعات لدعم المؤسسات الخيرية المحلية.

بدأت حياتها المهنية في القطاع المالي في HSBC، في المملكة المتحدة ثم السعودية.

تحمل الأميرة شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال (BA) من جامعة نيو هافن، الولايات المتحدة، وشهادة الماجستير في إدارة الأعمال (MBA) من كلية لندن للأعمال، المملكة المتحدة.

حسابات نائب الوزير للشؤون التنفيذية والاستراتيجية




​​